+2 تصويتات
الاستضافة - Hosting
عُدل

أنواع شركات الإستضافة

هذا تعريف مبسط مختصر لشركات الإستضافة وأنواعها وأحجامها، حيث أن لكل منها مواصفات ومتطلبات فمنها شركات :

أنواع شركات الإستضافة

  • كبيرة جداً : وهي الداتا سينتر Data center وعددها محدود حيث أنها تحتاج الي إمكانيات عالية جداً، من عتاد ومهندسين وحماية خاصة ومولدات طاقة خاصة ومبردات وتكيفات، وتكون عادة علي مساحة كبيرة وعدة مباني.
  • كبيرة : وتلك يكون لديها خوادمها الخاصة بعدد كبير تقوم بتأجيرها وتحتاج الي فريق عمل من الموظفين المختصين علي مستوي عالي من الخبرة، حيث يكون عملائا كثير ومن مختلف دول العالم، كما أنها تقدم كل خدمات الإستضافة بدء من إستضافة المواقع بمختلف أحجامها وحتي بيع الخوادم المدارة.
  • متوسطة : وهي الأشهر وكذلك يكون لديها فريق عمل وخوادم لكن بعدد محدود، وتوفر خدماتها من حيث بيع الخوادم والـ Reseller وإستضافة المواقع.
  • صغيرة : يعمل فيها من عدد محدود من 1 الي 3 تقريباً ويكون لديهم خادم واحد أو أكثر بحسب عدد عملائهم، وغالباً يركزون علي توفير خدماتهم للمواقع الصغيرة والتي لا تحتاج الي خوادم خاصة، فقط تركز علي تجزئة مساحة الخادم وإعادة بيع هذه المساحات كإستضافة مواقع أو خوادم مشتركة أو ريسلرات.
  • صغيرة جداً : وقد تكون عبارة عن Reseller أو VPS مشترك وهذا متطلباتها تكون محدودة ولا تحتاج الي خبرة كبيرة وتقدم خدماتها للمواقع الصغيرة، والتي لا تحتاج الي إمكانيات كبيرة فغالبا تكون مواقع جديدة او شخصية او تعريفية، فعادة يكون زوار هذه المواقع محدود ولا تحتاج الي موارد عالية، وغالباً يقوم علي ادارة هذا النوع من المشروعات الصغيرة جداً من شخص الي 3 ويكون اعتمادها الأكبر في الربح علي تقديم الخدمات الإضافية كتصميم المواقع والشعارات وتركيب أنظمة إدارة المحتوي وغيرها من الخدمات الصغيرة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
اذا باختصار انواع شركات الاستضافة; الداتا سينتر Data center، متوسطه وهي التي توفر خدمات بيع الخوادم و vps والريسلر، والصغيرة وهي التي تقوم علي سيرفر واحد فقط وتقدم بيع استضافة وريسلر، اما الشركات الصغيرة جدا فهي تكتفي باستضافه المواقع فقط.

مواضيع مشابهة

0 تصويتات
0 إجابة
أكتوبر 31، 2019 الاستضافة - Hosting مجهول
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
0 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى مجتمع زُحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة والحصول علي الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

زُحل مجتمع عربي، فضلاً شارك بالعربية الفصحى.
...